وصول الممثل الإقليمي الجديد للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

يسرّ مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أن يعلن عن وصول ممثله الإقليمي الجديد للشرق الأوسط، السيد مسعود كريميبور (من الولايات المتحدة الأمريكية) إلى مقر المكتب الإقليمي في القاهرة.

قبل تبوئه هذا المنصب، عمل السيد كريميبور ممثلاُ إقليمياً لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لآسيا الوسطى ومقره في أوزبكستان.

وقد بدأ السيد كريميبور حياته المهنية في الخدمة العامة كمحامي إدعاء في مدينة نيويورك، إذ كان يمثل زبائنه المعوزين أمام جمعية المعونة القانونية. ثم عمل بعد ذلك في منطقة غرب المحيط الهادي في الترويج للحصول على العدالة بصفته محامي المساعدة القضائية لكومنولث جزر ماريانا الشمالية. بعد ذلك عمل في أفغانستان كرئيس برنامج دعم قطاع العدالة في أفغانستان، مساهماً بذلك في وضع إستراتيجية وطنية في مجال العدالة وفي تنفيذ برنامج شامل للإصلاح في مجال سيادة القانون. كما عمل السيد كريمي بور المسؤول الأقدم للشؤون القضائية في بعثة الأمم المتحدة في السودان حيث عكف على دعم بعثة حفظ السلام في مجال سيادة القانون، وأنظمتها القضائية وحافظتها لشؤون السجون. يحمل السيد كريميبور شهادة البكالوريوس في علم النفس من جامعة ولاية نيويورك وحاصل أيضاً على شهادة الدكتوراه من كلية الحقوق في جامعة بروكلين.