سلسلة الوحدات الجامعية

 النزاهة والأخلاق

#a5c0cf

الوحدة التعليمية 14

الأخلاقيات المهنية

 

تم اعداد هذه الوحدة التعليمية في إطار مبادرة التعليم من أجل العدالة (E4J) التابعة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، التي تُعتبر أحد مكوِّنات البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة. وتشكّل هذه الوحدة جزءاً من سلسلة الوحدات التعليمية الجامعية حول تهريب المهاجرين، وهي مرفقة بدليل تعليمي. وتشتمل المجموعة الكاملة من الموارد التعليمية، المعدَّة في إطار هذه المبادرة بشأن التعليم من أجل العدالة، على وحدات تعليمية جامعية عن مكافحة الفساد، مكافحة الجريمة والعدالة الجنائية، الجريمة الالكترونية، الاتجار بالأسلحة النارية، الجريمة المنظَّمة، الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، النـزاهة والأخلاق، الجرائم المتعلقة بالحياة البرية، فضلا عن مكافحة الإرهاب.

تقدِّم هذه الوحدات التعليمية الجامعية، المعدَّة في إطار هذه المبادرة الخاصة بالتعليم من أجل العدالة، اقتراحات بشأن التمارين العملية داخل غرفة الصف الدراسي، تقييمات الطلاب، شرائح العرض، وغير ذلك من أدوات التدريس التي يستطيع المحاضِرون أن يكيِّفوها بحسب سياقات بيئاتهم، وأن يدمجوها في صلب الدورات والبرامج الجامعية الحالية. كما تقدِّم الوحدة التعليمية مخططاً إجمالياً لحصة دراسية لمدة ثلاث ساعات، علما أنه يمكن استعماله من أجل حصص دراسية أطول مدة.

تتوخى كل الوحدات التعليمية الجامعية المعدَّة في إطار هذه المبادرة الخاصة بالتعليم من أجل العدالة، المشاركة في البحوث والمناقشات الجامعية الجارية؛ ويجوز أن تحتوي على معلومات وآراء وبيانات من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك التقارير الصحافية وتقارير الخبراء المستقلين. تم وضع الروابط الخارجية للوحدات أثناء النشر. ولذلك، نظراً لأنه قد تتغير المواقع الإلكترونية للجهات الخارجية، يرجى الاتصال بنا إذا صادفت رابطاً معطلاً أو تمت إعادة توجيهك إلى محتوى غير مناسب. يرجى أيضاً إبلاغنا إذا لاحظت ارتباط المنشور بإصدار أو موقع إلكتروني غير رسمي.

على الرغم من بذل كل جهد لضمان ترجمة دقيقة للوحدات، يرجى العلم أن هذه الأخيرة باللغة الإنجليزية الأصلية هي النسخة المعتمدة. لذلك في حالات الشك، يرجى الرجوع إلى النسخة الإنجليزية المقابلة.

 
شروط الاستخدام وإخلاء المسؤولية