التعليم الثانوي

الجريمة والعدالة وسيادة القانون جزءٌ من حياتنا وهي تؤثر علينا بشكل يومي. والأشخاص، ولا سيما الشباب، معنيون بهذه المسائل أكثر من أي وقت مضى. ولذلك، فقد شرعت مبادرة "التعليم من أجل العدالة" في إصدار موارد تعليمية بشأن هذه المسائل في مستوى التعليم الثانوي. وهذه الموارد موجَّهة إلى المعلمين من أجل استخدامها في عملهم وإلى الطلبة (البالغين ما بين ١٣ و18 سنة) من أجل تحسين فهمهم لبعض المسائل الرئيسية المحيطة بالجريمة والعدالة وسيادة القانون في مجتمعاتنا.

وقد تولَّى وضع الموارد الخاصة بمبادرة "التعليم من أجل العدالة" المكتبُ المعني بالمخدِّرات والجريمة ومجموعة متنوعة من الشركاء تضم حكومات ومنظمات أكاديمية ومنظمات غير حكومية. كما وضِعت هذه الموارد بالشراكة مع اليونسكو مع العمل، قبل كل شيءٍ، على إشراك الجمهور المستهدف في نهاية المطاف، وهم المعلِّمون والطلبة. وهي تلبي وتناسب مختلف الاحتياجات والسياقات التعليمية، وتشمل ألعاباً (إلكترونية وغير إلكترونية) وأفلام فيديو وأدوات يستعملها المعلِّمون في الصفوف الدراسية وكذلك موارد تتعلق بمحاكاة نموذج الأمم المتحدة، من أجل إعطاء دروس في مواضيع الجريمة والعدالة وسيادة القانون.

محاكاة نموذج الأمم المتحدة

أعدت المبادرة دليلاً مرجعيًّا لمساعدة أولئك الذين ينظمون مؤتمرات بشأن "محاكاة نموذج الأمم المتحدة" على إدراج مسائل من مجالات ولاية المكتب المعني بالمخدِّرات والجريمة في مؤتمراتهم.

رُكن الألعاب

تعمل المبادرة مع مؤسسات غير ربحية على استحداث مواد تَعَلُّم قائمة على الألعاب لمرحلة التعليم الثانوي.

الشبكة

تُعِدُّ المبادرة رُكناً خاصًّا بالممارسين يمكن فيه لمعلمي المدارس الثانوية أن يتواصلوا مع أقرانهم من ممارسي المهنة. وكبداية، المرجو التسجيل لمساعدتنا على تكوين الشبكة.

الأخبار