Banner of CND: United Nations Commission on Narcotic Drugs, policymaking body of the United Nations system with prime responsibility for drug-related matters.

سياسة المخدرات

تقوم لجنة المخدرات (CND) بمراجعة وتحليل الوضع العالمي للمخدرات، مع مراعاة القضايا المترابطة للوقاية من تعاطي المخدرات، وإعادة تأهيل متعاطي المخدرات، وتوريد المخدرات غير المشروعة والاتجار بها. يتخذ الإجراءات من خلال القرارات والمقررات.

في الجزء الوزاري من دورتها الثانية والستين في عام ٢٠١٩، اعتمدت اللجنة الإعلان الوزاري لعام ٢٠١٩ بشأن تعزيز الإجراءات على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية لتسريع تنفيذ الالتزامات المشتركة التي تم التعهد بها للتصدي المشترك لمشكلة المخدرات العالمية ومكافحتها. في الإعلان، قررت الدول الأعضاء أن تستعرض في المفوضية في عام ٢٠٢٩ التقدم المحرز في تنفيذ التزامات السياسة، مع استعراض منتصف المدة في عام ٢٠٢٤. وتعمل المفوضية على متابعة الإعلان الوزاري لعام ٢٠١٩، بهدف التعجيل بتنفيذ جميع الالتزامات المتعلقة بسياسة المخدرات الدولية.

الالتزامات السياسية

عمل اللجنة على متابعة الإعلان الوزاري لعام ٢٠١٩، بهدف تسريع تنفيذ جميع الالتزامات المتعلقة بسياسة المخدرات الدولية

القرارات والمقررات

يقوم المجلس الوطني للمخدرات بمراجعة وتحليل الوضع العالمي للمخدرات، مع مراعاة خفض العرض والطلب. يتخذ الإجراءات من خلال القرارات والمقررات

مناقشات موضوعية

لتعزيز تنفيذ جميع الالتزامات الدولية المتعلقة بسياسة المخدرات في متابعة الإعلان الوزاري لعام ٢٠١٩، يعقد المجلس الوطني للمخدرات مناقشات مواضيعية سنوية

استبيان التقرير السنوي

وفقًا للتكليف الصادر عن لجنة التنمية الوطنية، يُطلب من الدول الأعضاء الإبلاغ عن البيانات المتعلقة بوضع المخدرات الوطني من خلال استبيان التقرير السنوي (ARQ).

الخبراء ومجموعات العمل

يؤسس CND مجموعات خبراء ومجموعات عمل لفحص قضايا محددة وتقديم تقرير إلى اللجنة.