Banner of CND: United Nations Commission on Narcotic Drugs, policymaking body of the United Nations system with prime responsibility for drug-related matters

الهيئات الفرعية

رؤساء الأجهزة الوطنية المعنية بإنفاذ قانون المخدرات (هونليا)

ولتعزيز التعاون في أنشطة إنفاذ قوانين المخدرات على الصعيد الإقليمي، أنشأ المجلس الاقتصادي والاجتماعي هونليا باعتبارها هيئات فرعية تابعة للجنة المخدرات. وتشمل المناطق المشمولة أوروبا وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا. وعادة ما تُعقد الاجتماعات سنويًا لتحديد قضايا السياسة والإنفاذ البارزة في مناطقهم، وإنشاء مجموعات عمل لتحليل القضايا، ثم عرض تقاريرهم وتوصياتهم على اللجنة.

اللجنة الفرعية المعنية بالاتجار غير المشروع بالمخدرات والمسائل ذات الصلة في الشرقين الأدنى والأوسط

تأسست اللجنة الفرعية في عام ١٩٧٣ لتكون بمثابة هيئة استشارية من شأنها أن تزود لجنة المخدرات بمنظور إقليمي بشأن التعامل مع نشاط المخدرات غير المشروعة في الشرقين الأدنى والأوسط. وتتمثل مهام اللجنة الفرعية في تيسير التعاون والتنسيق في الأنشطة الإقليمية الموجهة ضد الاتجار غير المشروع بالمخدرات، وتحديد القضايا ذات الأولوية في المنطقة وصياغة توصيات إلى اللجنة لمعالجة هذه القضايا. تقدم اللجنة الفرعية تقاريرها مباشرة إلى لجنة المخدرات وتجتمع سنويا لمدة أربعة أيام.

الدورات الاستثنائية للأجهزة الفرعية التابعة للجنة المخدرات الناركوتية فيينا، الاجتماع الافتراضي، ١-٢ أكتوبر ٢٠٢٠

بالنظر إلى صعوبة التنبؤ بالوضع في أجزاء مختلفة من العالم فيما يتعلق بوباء فيروس كوفيد ، وبالنظر إلى أنه ستكون هناك تحديات كبيرة في عقد اجتماعات الهيئات الفرعية في عام ٢٠٢٠ شخصيًا، فإن الدورات الاستثنائية للجنة المخدرات ستعقد الهيئات (هونلاف؛ هونلاك؛ هونلاب؛ واللجنة الفرعية) الفرعية المعنية بالمخدرات في ١-٢ أكتوبر ٢٠٢٠ بطريقة افتراضية وبصيغة مصغرة، مع عقد الدورات العادية القادمة للهيئات الفرعية في عام ٢٠٢١.