Banner of Commissions: CND and CCPCJ

الفريق العامل الحكومي الدولي الدائم المفتوح العضوية المعني بتحسين حوكمة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ووضعه المالي

أُنشئ الفريق العامل الحكومي الدولي الدائم المفتوح العضوية المعني بتحسين حوكمة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ووضعه المالي في عام ٢٠٠٩ بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي ٢٠٠٩/٢٥١. وترد اختصاصاتها في قرار لجنة المخدرات ٥٢/١٣ وقرار لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية ١٨/٣.
 
في ديسمبر ٢٠٢١، أوصت لجنة المخدرات ولجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية بمشروع قرار لاعتماده من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي لتمديد ولاية مجموعة العمل لفترة غير محدودة من الوقت. كما أنشأ القرار أساليب عمل جديدة للمجموعة. وترد التوصيات بشأن التركيز الموضوعي لعمل الفريق في قرار لجنة المخدرات ٦٤/٧ وقرار لجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية ٣٠/٣.
 
يتعامل الفريق العامل مع الشؤون الإدارية والمالية ، والميزانية المدمجة لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والتقييم والرقابة، وإدارة الموارد البشرية، وتعميم مراعاة المنظور الجنساني في ممارسات المكتب وسياساته وبرامجه، والتقدم الذي أحرزه المكتب في تنفيذ برامجه الإقليمية والعالمية .