Banner of Commissions: CND and CCPCJ

لجان مقرها فيينا

لجنة المخدرات ولجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية هما لجنتان فنيتان تابعتان للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ومقره في مقر الأمم المتحدة في فيينا. ينظر المجلس الاقتصادي والاجتماعي في تقارير اللجان، المعتمدة في نهاية دوراتها. وتشمل التقارير القرارات والمقررات التي اعتمدتها اللجان ، وقد يكون بعضها لاعتماده من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي أو للتوصية من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي لاعتمادها من قبل الجمعية العامة.
تنسق اللجان مع هيئات الأمم المتحدة الأخرى التي لها ولايات محددة في مجالات منع الجريمة والعدالة الجنائية أو المخدرات على التوالي. تساهم اللجان بنشاط في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠، حيث إن التنمية المستدامة ومجالات ولايات اللجان مترابطة بقوة وتعزز بعضها البعض.
تعمل اللجان كهيئات إدارية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة. كلا اللجنتين تقدمهما الأمانة العامة للأجهزة الرياسية.
تخضع اللجنتان للقواعد الإجرائية للجان الوظيفية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

الجمعية العامة والمجلس الاقتصادي والاجتماعي

بصفتها لجان فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، تساهم اللجان في أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠

تساهم اللجان بنشاط في تنفيذ خطة عام ٢٠٣٠، حيث إن التنمية المستدامة ومجالات ولايات اللجان مترابطة بقوة وتعزز بعضها البعض.

المعلومات التنظيمية

توفر الأمانة معلومات تنظيمية للمندوبين والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة الآخرين، بما في ذلك معلومات عن المشاركة في دورات اللجان التي تتخذ من فيينا مقراً لها وتنظيم الأحداث الجانبية.