Crime Prevention Through Sports - Events - Youth Crime Prevention in COVID times
August 11, 2020

Online workshop series: Youth Violence and Crime Prevention in the Context of COVID-19

Countries around the world are grappling with the many harmful effects of the COVID-19 pandemic, including health and socio-economic impacts. Young people are particularly vulnerable to the disruptions the pandemic has caused, and many are now at risk of being left behind in education, economic opportunities, and health and wellbeing during a crucial stage of their life development. Many of the hardships faced during the COVID-19 crisis are also known risk factors associated with crime, violence and drug use, and may expose youth to increased victimization and involvement with crime during and after the pandemic. 

To contribute to the global effort required to continue supporting and engaging youth during the COVID-19 era, UNODC, in the context of the Youth Crime Prevention component under the Global Programme for the Implementation of the Doha Declaration, is organizing a series of online workshops on youth crime and violence prevention during and after the pandemic in different parts of the world.

يساعد
April 30, 2020

يساعد "الزوربز" الأطفال على البقاء في أمان من فيروس الكورونا المستجد في لبنان

بينما يتكيف العالم مع الإجراءات الصارمة اللازمة لمكافحة فيروس الكورونا المستجد ما زال العزل الصحي صعبًا لمعظم الناس. إن التحدي كبير خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال، لأنهم يجدون أنفسهم فجأة غير قادرين على الذهاب الى المدرسة، أو التجول في الخارج أو حتى اللعب مع أصدقائهم. ويصبح هذا الوضع أكثر إشكالية عندما يكون الأطفال في ظروف ضعيفة أو صعبة بشكل خاص ويحتاجون إلى المساعدة الإنسانية ومع عدد قليل من المنافذ لمساعدتهم على التعامل والتأقلم مع الواقع.

عقب سلسلة من الإنجازات الرئيسية، دخول البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة المرحلة الثانية
July 31, 2017

عقب سلسلة من الإنجازات الرئيسية، دخول البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة المرحلة الثانية

في هذا الشهر، دخل البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة مرحلته الثانية بعد استلام الدفعة الثانية من التمويل من دولة قطر. ويشكل هذا التمويل، بمبلغ 13.3 مليون دولار، جزءاً من مساهمة قدرها 49.1 مليون دولار على مدى أربع سنوات في البرنامج العالمي للمكتب الذي أُطلق عقب مؤتمر الأمم المتحدة الثالث عشر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي عُقد في قطر في عام 2015.

في اليوم الدولي لنيلسون مانديلا، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدِّرات والجريمة يسلِّط الضوء على محنة السجناء واستمرار الحاجة إلى إصلاح السجون
July 18, 2017

في اليوم الدولي لنيلسون مانديلا، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدِّرات والجريمة يسلِّط الضوء على محنة السجناء واستمرار الحاجة إلى إصلاح السجون

منذ عام 2010، تحتفل الأمم المتحدة بهذا اليوم باعتباره اليوم الدولي لنيلسون مانديلا لإحياء ذكرى ميلاد الرئيس السابق لجنوب أفريقيا ومساهمته البارزة في ثقافة السلام والحرية. وبالنسبة للمكتب، فإنَّ اليوم الدولي لنيلسون مانديلا يتيح أيضاً فرصة للفت الانتباه إلى السجناء الذين يزيد عددهم عن 10 ملايين سجين في مختلف أنحاء العالم، وإلى عمل المكلَّفين بحبسهم في ظروف آمنة ومأمونة وإنسانية.

وباستحضار ذكرى نيلسون مانديلا، الذي أمضى بنفسه 27 عاماً من حياته في السجن، اعتمدت الجمعية العامة قواعد الأمم المتحدة النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء في كانون الأول/ديسمبر 2015 بوصفها "قواعد نيلسون مانديلا".

كيانات الأمم المتحدة تناقش مسألة التثقيف في مجال حقوق الإنسان في جنيف
June 2, 2017

كيانات الأمم المتحدة تناقش مسألة التثقيف في مجال حقوق الإنسان في جنيف

شاركت مبادرة التعليم من أجل العدالة في مناقشة دارت في جنيف حول دور التثقيف في مجال حقوق الإنسان في الارتقاء بخطة التعليم لعام 2030. وجمعت الحلقة الدراسية التي عُقدت تحت عنوان "كيف يمكن تعزيز التثقيف والتدريب في مجال حقوق الإنسان من خلال خطة التعليم لعام 2030، لا سيما الغاية 4-7؟"، كيانات رئيسية تابعة للأمم المتحدة لإجراء مناقشات مائدة مستديرة بشأن برامجها التعليمية الخاصة. وإلى جانب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدِّرات والجريمة، شملت هيئات الأمم المتحدة الأخرى مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).