ساهم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في "المؤتمر الدولي المعني بالأمن النووي: التزامات وإجراءات" الذي عقدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية

شارك المكتب المعني بالمخدرات والجريمة، بصفته منظمة متعاونة، في "المؤتمر الدولي المعني بالأمن النووي: التزامات وإجراءات" الذي عقدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، النمسا، في الفترة من 5 إلى 9 كانون الأول/ديسمبر 2016. وشارك في المؤتمر ألفا مشارك، من بينهم نحو 50 وزيراً من أكثر من 130 دولة عضواً في الوكالة الدولية للطاقة الذرية و17 منظمة دولية وإقليمية وغير حكومية. وقدم القائم بالأعمال بالنيابة عن رئيس فرع منع الإرهاب التابع للمكتب عرضاً إيضاحياً في الجلسة الرفيعة المستوى، تحت عنوان "الصكوك القانونية الدولية للأمن النووي: تحقيق الانضمام العالمي للصكوك القانونية الدولية الملزمة وتنفيذها"، تضمن لمحة عامة عن مساهمة المكتب في هذا الموضوع والمساعدة التقنية المتاحة. وشارك أيضاً في حلقة النقاش بشأن تحقيق الانضمام العالمي للصكوك القانونية الدولية للأمن النووي وتنفيذها، التي قدم فيها معلومات عن خبرات المكتب في مجال تحقيق الانضمام العالمي والتنفيذ.

ويشجع الإعلان الوزاري الذي اعتمد في المؤتمر الدول الأعضاء في الوكالة على أن تصبح أطرافاً في اتفاقية الحماية المادية للمواد النووية بصيغتها المعدلة والاتفاقية الدولية لقمع أعمال الإرهاب النووي. ويواصل المكتب تقديم المساعدة الرامية إلى تحقيق الانضمام العالمي إلى كلا الصكين، وإدماجهما في التشريعات على الصعيد الوطني، وتنفيذهما تنفيذاً فعالاً.