بيان صحفي: النيابة العامة المصرية تواصل بناء القدرات والمهارات لحماية وإعلاء حقوق الانسان بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

الإسكندرية، جمهورية مصر العربية ـــــ 4 سبتمبر 2023

تواصِل النيابة العامَة المصرية جُهودها نحو دعم بناء القدرات الفنية لأعضائها في مَجال حقوق الانسان بالتعَاون والتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة الإقليمي للشَرق الأوسط وشمال افريقيا مِن خِلال الدورات التدريبية المكثَفَة التي تَحتَوي على الجوانب النَظرية والعَمَلية في هذا المجال وفقا للمتطلبات الدستورية والدولية ذات الصِلة.

وانطِلاقاً من دوره في تطوير مَنظومة العَدالة وِفقا للمتطلبات الدولية، ينظِم مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة دورة مُتَخصِصة لتأهيل المدربين الوطنيين بالتعاون مع النيابة العامة تنفيذاً لحتمية حماية حقوق الانسان في سِياق منظومة العدالة. ويندرج التدريب في إطار مشروع «تعزيز قدرة النيابة العامة المصرية على المساهمة في تحسين حماية حقوق الإنسان في إطار نظام العدالة الجنائية» الذي يموله المكتب الدولي لإنفاذ القانون ومكافحة المخدرات التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

وتَستهدِف هذه الدَورة إعداد كوادر وطنية من أعضاء النيابة قادرة على نقل المعرفة والمهارات المكتسبة لأعضَاء النيابة العامة الآخرين في مجال حقوق الانسان. ويأتي ذلك في إطار حِرص جميع مؤسَسَات الدولة على وضع الاستحقاقات الدستُورية لدَستور 2014 حيز النفاذ وتفعيلاً للاستِراتيجية الوطنية لحقوق الانسان.