• سلسلة النمائط الجامعية : منع الجريمة والعدالة الجنائية

  • النميطة 8 : العدالة التصالحية


سلسلة النمائط الجامعية

منع الجريمة والعدالة الجنائية  

#004c84

النميطة 8

العدالة التصالحية

 

هذه النميطة هي مورد مرجعي للمحاضرين.

أُعدَّت هذه النميطة في إطار مبادرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدِّرات والجريمة بشأن التعليم من أجل العدالة (E4J)، التي هي أحد مكوِّنات البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة. وتشكِّل هذه النميطة جزءاً من سلسلة النمائط الجامعية المعدَّة في إطار مبادرة التعليم من أجل العدالة، وهي مصحوبة بدليل تدريسي. وتشتمل المجموعة الكاملة من الموارد التعليمية، المعدَّة في إطار مبادرة التعليم من أجل العدالة على نمائط جامعية عن الن‍زاهة والأخلاقيات، ومنع الجريمة والعدالة الجنائية، ومكافحة الفساد، والجريمة المنظَّمة، والأسلحة النارية، والجريمة السيبرانية، وجرائم الحياة البرية والغابات ومصائد الأسماك، ومكافحة الإرهاب، وكذلك الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

وجميع هذه النمائط الجامعية، المعدَّة في إطار مبادرة التعليم من أجل العدالة، تقدِّم اقتراحات بشأن التمارين العملية داخل قاعات الدراسة، وتقييمات الطلبة، وشرائح عرض، وغير ذلك من أدوات التدريس التي يمكن للمحاضرين أن يكيِّفوها بحسب سياقات عملهم، وأن يدمجوها في صلب الدورات والبرامج الجامعية الحالية. كما تقدِّم النميطة مخططاً لحصة دراسية مدتها ثلاث ساعات، ولكن يمكن استعماله من أجل حصص دراسية أقصر أو أطول.

وتتداخل جميع النمائط الجامعية المعدَّة في إطار مبادرة التعليم من أجل العدالة مع البحوث والمناقشات الجامعية الجارية؛ وقد تحتوي على معلومات وآراء وأقوال من مجموعة متنوعة من المصادر، بما في ذلك التقارير الصحافية وتقارير الخبراء المستقلين.

 
سلسلة النمائط الجامعية: أحكام الاستخدام وشروطه