التعليم الجامعي

من خلال مبادرة "التعليم من أجل العدالة"، أعد المكتب المعني بالمخدِّرات والجريمة سلسلة من النمائط الجامعية وغيرها من الأدوات من أجل مساعدة الأكاديميين على التدريس فيما يتعلق ببعض ٍمن أخطر التهديدات الراهنة. وعلى وجه التحديد، تهدف مبادرة "التعليم من أجل العدالة" إلى دعم المربيِّن في التعليم الجامعي والأكاديميين في جهودهم الرامية إلى نقل المعارف وتحقيق فهمٍ أعمق للمسائل المتصلة بسيادة القانون، مع التركيز على المجالات المواضيعية المتعلقة بمنع الجريمة والعدالة الجنائية، ومكافحة الفساد، والجريمة المنظمة، والاتجِّار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، والأسلحة النارية والجريمة السيبرانية، وجرائم الحياة البرية والحراجة وصيد الأسماك، ومكافحة الإرهاب، فضلاً عن النـزاهة والأخلاق. وقد وُضعت سلسلة النمائط الجامعية وما يتصل بها من أدوات بالتنسيق الوثيق مع أكثر من 600 من الأكاديميين والخبراء الوطنيين من أكثر من 550 جامعةٍ و114 بلداً. وُصمِّمت النمائط الجامعية لكي تستخدم باعتبارها موارد تعليمية قائمة بذاتها، أو وسائل لتعزيز الدورات الدراسية القائمة في مجال علم الإجرام والقانون والعلوم السياسية والعلاقات الدولية وعلم الاجتماع والعديد من التخصصات الأخرى.

ندعو الأكاديميين إلى استخدام المواد الخاصة بمبادرة "التعليم من أجل العدالة"، فهي مفتوحة المصدر ومتاحة مجَّاناً، وتقديم تعليقات والتواصل مع شبكة المبادرة من أجل استبانة الطرائق التي يمكن من خلالها للأمم المتحدة والأوساط الأكاديمية العمل معاً بشكل أوثق. فلنوحِّد قِوانا من أجل تكوين قادة الغد وتمكين الجيل المقبل من أجل التصدي لمشاكل الجريمة العالمية الأكثر إلحاحاً. 

  شروط استخدام النمائط الجامعية وإعلانات إخلاء المسؤولية الخاصة بها

كيف تبني دورتك الدراسية

ستتيح هذه الخاصية -الموجودة قيد التطوير حاليا- للمحاضرين أن يجمعوا مادة دورتهم الدراسية الخاصة، باختيار بعضِ أو كافةِ عناصرِ مختلف النمائط الجامعية التي أعدتها المبادرة، من مختلف مجالات المواضيع وفقاً لاحتياجاتهم.

 

محاكاة نموذج الأمم المتحدة

أعدت المبادرة دليلاً مرجعيًّا لمساعدة أولئك الذين ينظمون مؤتمرات محاكاة نموذج الأمم المتحدة على إدراج مسائل من مجالات ولاية مكتب المخدِّرات والجريمة في مؤتمراتهم. 

الشبكة

تقوم المبادرة حاليًّا بإنشاء منصة تشبيك يمكن من خلالها للمحاضرين أن يتواصلوا مع بعضهم البعض ومع فريق مبادرة "التعليم من أجل العدالة". وكبداية، المرجو التسجيل لمساعدتنا على تكوين الشبكة. 

الأحداث

ترد هنا معلومات عن الأحداث الماضية والمقبلة التي لها صلة بمختلف مجالات مواضيع سلسلة النمائط الجامعية التي أعدتها المبادرة.

الأخبار