سلسلة النمائط الجامعية

جرائم الحياة البرية والحراجة وصيد الأسماك  

#70be44

سلسلة النمائط

محة عامة

 

في كلِّ عام، يجني المجرمون المليارات من بيع منتجات الحياة البرية والحراجة المحمية بينما يدفعون عدداً لا يحصى من الكائنات إلى حافة الانقراض. فهذه الجرائم لا تخلِّف أثراً مدمِّراً على التنوع البيولوجي فحسب، بل إنها تقوِّض أيضاً الأمن السياسي والاقتصادي على الصعيدين الوطني والإقليمي، وتضعف سيادة القانون، وتهدد الجهود العالمية الرامية إلى إدارة الموارد الطبيعية بشكل مسؤول ومستدام خدمةً لتنمية الجميع. وكما هو الحال بالنسبة للمجالات الأخرى من الجريمة المنظمة عبر الوطنية، فجرائم الحياة البرية والحراجة وصيد الأسماك متجذرة حيثما توجد فرص لتحقيق الربح.

فما هي الجهات الضالعة في هذه الجرائم؟ وأين تحدث؟ وما هو حجم التدفقات المتعلقة بها؟ وما الذي يجري عمله لوضع حدٍّ لها؟ وما الذي يمكن عمله لوضع حدٍّ لها؟

تعمل مبادرة "التعليم من أجل العدالة"، بدعمٍ من الأكاديميين من جميع أرجاء العالم، على وضع سلسلة من النمائط الجامعية المتعلقة بالحياة البرية والحراجة وصيد الأسماك من أجل دعم المحاضرين الذين لديهم اهتمام بهذا المجال. وتتناول النمائط جوانب عديدة من هذه الجرائم المعقَّدة. وهي تطبِّق نهُوجاً متعدِّدة التخصصات وتستخدم أساليب تدريس مبتكرة وعملية تهدف إلى تحفيز وتشجيع الطلبة على المشاركة في هذا الموضوع الهام.

سلسلة النمائط الجامعية: أحكام الاستخدام وشروطه

وسوف تصبح النمائط متاحة على الإنترنت بحلول منتصف عام ٢٠١٩.